أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الثلاثاء, 13 مارس, 2018 - 06:26 م
تم مشاهدته 9 مرة

خلال عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجد بعض المواطنيين انفسهم ضيوفًا على سيادته وذلك في القصر الجمهوري نظرا لواجبهم الوطني أو لمواقفهم الشجاعة التي لفتت انتباه الجميع.

واستقبل السيسي اليوم السيدتان محمد إسماعيل عامر، وفتحية محمد إسماعيل السيد، اللتان قامتا بالتبرع لصندوق تحيا مصر "حساب تنمية سيناء".

وتستعرض "الموقف" مواقف استقبل فيها الرئيس بعض المواطنيين في الاتحادية:

1- كفيفة تبرعت بثروتها لتحيا مصر:

الحاجة زينب

في يوليو 2014 استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي السيدة الكفيفية الحاجة زينب مصطفى مسعد الملاح، 90 عاما، عقب تبرعها لصندوق "تحيا مصر" بقرطها الذهبي وهو كل ما تملكه.

ونزل السيسي من مكتبه في قصر الاتحادية، واستقبل السيدة الكفيفة بنفسه احتفاءً بها بعيدًا عن البروتوكولات والطقوس الرئاسية، ودار بينهما حوار لمدة 10 دقائق، عبر فيه عن تقديره لها ولكل سيدة مصرية، وقام بتقبيل يدها ورأسها وشكرها على ما فعلته.

بينما أكدت السيدة أنها ليس لها أي مطالب، وأنها فعلت ذلك من أجل مصر بعدما سمعته في التليفزيون يعلن تبرعه بنصف ثروته وراتبه لصندوق تحيا مصر، ودعت السيدة للسيسي ولمصر بالنصر على الإرهاب والأعداء.

وأكد لها السيسي أنه كان المفروض أن يذهب هو لها بنفسه حتى بيتها في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وفي نهاية اللقاء سألها إذا كانت قد أدت فريضة الحج أم لاـ وحينما قالت له لا، فقال لها إنها ستحج على نفقته الخاصة كي تدعو لمصر في الحرم وفي حضرة قبر الرسول.

2- فتاة العربة

فتاة العربة

منى السيد إبراهيم بدر، صاحبة صورة جر عربة البضائع بالإسكندرية والتي أثارت الكثير من الجدل كبيرًا في عام 2016، استقبلها السيسي في قصر الاتحادية

وأعرب الرئيس، عن سعادته بالالتقاء بها بعدما شاهد بإعجاب شديد كفاحها وإصرارها على تحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها.

وقد أكد الرئيس خلال اللقاء على أن السيدة منى بدر تُعد نموذجاً مُشرفاً لكافة شباب مصر، وقدوة عظيمة لجميع المصريين فى ضوء إعلائها لقيم العمل والعطاء والصبر.

3- سيدة تتبرع بكل ثروتها

سيدة الدقهلية

وفي مارس من العام الماضي استقبل الرئيس سبيلة على أحمد عجيزة، إحدى الحاضرين الاحتفال بيوم المرأة المصرية عن محافظة الدقهلية، والتى طلبت التبرع بكل ثروتها والمقدرة بمبلغ ٢٠٠ ألف جنيه وكمية من المشغولات الذهبية لصالح صندوق تحيا مصر.

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.