أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الاثنين, 16 أبريل, 2018 - 12:02 ص
تم مشاهدته 19 مرة

 

بداية من يوم 30 في الشهر الماضي، اشتعلت أزمة ظلت لسنوات صامتة حتى سُمع صوتها من مكان ينظر إليه الجميع باستمرار وهو القضاء  ( الحكم القضائي ) الذي أوقف شركات اوبر وكريم، والذي فجر جدلا واسعا في الشارع المصري وبين سواقين التاكسي و "كباتن الشركات االكبري التي تعمل في عشرات الدول على مستوى العالم".

 

 

" أزمة إعلامية ليس لها تأثير على الشارع" هكذا بدأ الكابتن أحمد أحد سائقي سيارات أوبر، موضحا أن الأزمة كانت توجد في الإعلام فقط ليست لها أي تأثير فهو بحسب روايته كان يعمل في هذا الوقت ولم يتوقف عمله لا قبل الحكم ولا بعده.

 

يعمل أحمد سائق اوبر 12 ساعة يوميا، أو كما يحب، و يقول لـ " الموقف " :" شركة أوبر لا تلزم كباتنها بالعمل ابدا لساعات محددة لكنها تأخذ منه 20% من إيرادات أي رحلة والتي قدرها ذو الستين عاما بـ10 أو 12 رحلة، سواقين التاكس بيقولوا انهم بيدفعوا كتير عشان يرخصوا واحنا بردوة مبناخدش فلوس كتير اللي ما يعرفش يقول عدس".

 

ولكي يكتمل المشهد خلال رحلة قام بها " الموقف " مع أحمد، تلقى اتصالا سألناه عن كون الاتصال يتعلق بالعمل فأجاب بالإيجاب فهو صاحب السيارة التي يقودها ويحصل مقابل إعطائه اياها لأحمد ثلثين ما جمعه في يومه ولا يهنئ الأخير سوى بالثلث.

 

يروي أحمد بدايته مع قيادة السيارات حينما كان يعمل موزع للمنظمات، وكان يرى سيدة عجوز تقود السيارة فقرر تعلمها، واستغلال الأمر والاشتراك في اوبر بعد خسارته في تجارته لأسباب لم يقلها لكنه لمح بمسئولية الحكومة عن الخسارة بدون تفاصيل.

 

خريج جامعة القاهرة قسم فلسفة والحاصل على دراسات عليا إسلامية في جامعة الأزهر، يحمل الحكومة أيضا المشكلة الحالية بكل أشكالها وذلك بسبب عدم قيامها بإصدار قانون ينظم عمل سيارات الأوبر ولم ترخص سوى التطبيق، "الحكومة عندنا مش عارفة تعمل قانون واللي ضغط عليها عشان تعمل القانون دلوقتي النص مليون سواق في اوبر وملايين الناس اللي بتستخدمه عشان شايفنها آمنة ممكن يعملوا بيها كل حاجة وهما مرتاحين".

 

ممثلين ومشاهير يعرفهم ولا يعرفهم" احمد" يركبون معه في سيارته، أبرزهم الفنان الشعبي ريكو والفنان كريم فهمي الذي ركب معه يوم الحكم المذكور والذي بحسب "احمد" سأله أيضا إن كانت الخدمة ستتوقف بعد الحكم أم لا.

 

يأمل "أحمد" في النهاية أن يكون القانون الذي يعد حاليا يصلح كل شئ وينهي الأزمة، وأن يراعي أيضا سواقين التاكسي الذين يشعرون بالمظلومية ولهم الحق في ذلك بحسب ما اختتم الرجل الستيني حديثه.

 

 

Image may contain: 1 person

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.