أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأربعاء, 11 يوليو, 2018 - 07:12 م
تم مشاهدته 3 مرة

قام رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي اليوم الأربعاء بعقد مؤتمر صحفي، لسرد تفاصيل حريق مستشفى  الحسين الجامعي.وقال المحرصاوي  أن تقرير تحقيقات النيابة العامة حول الحادث لم يصل  لشئ حتى الآن، مضيفًأ أن الحريق بدأ بقسم الرمد، ثم انتشر بسبب وجود كراسي من الفوم والخشب بمدرج الرمد،وقال تقرير اللجنة الهندسية التي شكلتها الجامعة أكدت أن ماس كهربي من التكييفات، هو السبب وراء الحريق الواقع السبت الماضي.

 

وأشاد المحرصاوي بالتعاون بين الأطباء والعاملين في عملية الإخلاء، فقد تم اخلاء المستشفى بأقصى سرعة ممكنة، وتم استخدام 51 طفاية حريق، إلى أن وصلت سيارات الإطفاء وسيطرت على الوضع في حوالي ساعة ونصف.

 

 

وقد تم نقل المرضى إلى عدد من المستشفيات، حيث تم نقل 107 حالات لمستشفى باب الشعرية، و7 حالات لمستشفى الزهراء،  ولم يسفرالحريق عن خسائر في الأرواح أو إصابات.

 

كما وجه الشكر إلى فضيلة الإمام الأكبر وكان يتواصل الرئاسة ورئاسة الوزراء ونقابة الأطباء.

 

في سياق متصل كرم الدكتور حسين خيري، نقيب أطباء مصر، أطباء وتمريض وعمال مستشفى الحسين الجامعي على ما قدموه من إنجاز في عملية إخلاء المرضى أثناء حريق مستشفى الحسين، قائلا إن ما قام به أبناء مستشفى الحسين الجامعي التابع لكلية طب البنين جامعة الأزهر يعد إنجازا بكل المقاييس.

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.