أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الاثنين, 16 أبريل, 2018 - 07:50 م
تم مشاهدته 3 مرة

أكد اللواء سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، اليوم الإثنين، أن الرئيس السيسى لخص الأزمة والحل فيما يواجه المنطقة العرب من تحديات جسام بما طرحه خلال كلمته بالقمة العربية بالسعودية التي عقدت أمس في مدينة الظهران. 


وأضاف الجوهرى فى بيان له، أن السيسى أصر على تكرار كلمة العزم والصدق فى إيجاد استراتيجية شاملة للأمن القومى العربى تلتزم بها كافة الدول .


وتابع الجوهرى: " العدو والخطر الأساسى الذى يجب أن تتوحد الدول العربية لمواجهته هو الإرهاب، فبدون مواجهة فعلية وحاسمة لكافة التنظيمات الإرهابية والاتفاق على استراتيجية أمنية لا تسمح لهذه التنظيمات بمزيد من التوغل فى الأقليم العربى ستظل قضايا المنطقة عالقة خاصة مع وجود أطراف إقليمية من مصلحتها تأجيج أى صراعات داخل المنطقة كما أكد الرئيس السيسى" .


وأشار الجوهرى إلى أن كلمة الرئيس السيسى أكدت على سياسة مصر المستقلة تجاه كافة القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والسورية، فلم يتأثر موقف مصر بأى من المواقف الأخرى للدول وإنما كان لها صوتا ثابتًا هدفه الأساسى الحفاظ على الشعبين الفلسطينى والسورى .

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.