أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره رضوى عزت في الجمعة, 10 أغسطس, 2018 - 01:05 م
محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة
تم مشاهدته 3 مرة

 

قام وزير القوى العاملة، محمد سعفان، بحل مشكلة 481 عاملا بشركتي "فريكول للتبريد والهندسية" بالطرق الودية، وذلك بالتنسيق مع مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية، خالد المصري، على أن يأخذ كل عامل حقوقه بما ينص عليه القانون.

 

وقام مدير المديرية بتشكيل لجنة على الفور من المديرية، وانتقلت لبحث مطالب العاملين بالشركتين بالعاشر، حيث تم مقابلة العاملين خارج أسوار الشركتين، وأفادوا بأنهم جاءوا إلى مقر عملهم في المواعيد الرسمية، وفوجئوا بمنشور مكتوب على البوابة الرئيسية للأمن يفيد بأن العامل الذي سيستلم نصف أجره عن شهر يوليو 2018 سيدخل إلى مقر عمله، والعامل الذي لم يستلم نصف الأجر لن يدخل الشركة، وعليه تجمع العمال خارج أسوار الشركتين.

 

وقامت اللجنة بالاتصال تليفونيا برئيس مجلس الإدارة لحل مشكلة العمال وديا، ووافق قائلا إنه ليس لديه مانع من دخول العمال إلى عملهم واعتبار المنشور لاغيًا، كما أنه سيصرف الأجر المتبقي في موعد أقصاه الاثنين المقبل، فضلا عن صرف الأجر الإضافي المتأخر منذ شهر يونيو 2017 للعمال والأمن.

 

وتم الاتفاق مع إدارة الشركة على دخول العمال دون توقيع البصمة الصباحية، على أن يتم التوقيع بالبصمة عند الخروج، وعليه ارتضى العمال بما تم التوصل إليه، وعادوا جميعا إلى مقر عملهم.

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.