أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأربعاء, 16 مايو, 2018 - 04:11 م
تم مشاهدته 1 مرة

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عن أن الجهاز الاداري للدولة من التحديات التي تواجه مصر وتم تعيين مليون شخص خلال عام 2011 فقط.
وأكد "السيسي" خلال جلسة رؤية شبابية للدولة المصرية للأربع سنوات القادمة ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب أهمية دخول الاقتصاد غير الرسمي وخمس سنوات إعفاء من الضرائب، مضيفًا أن التأهيل لسوق العمل مرتبط بالتعليم وإصلاحه.


وشدد الرئيس على أن القرارات الاصلاحية تسير وفق خطة تشمل جميع القطاعات، متابعًا :"ملف التعليم من التحديات التي تواجه الدولة".


كما كشف السيسي عن أن الدولة سددت أكثر من 4 مليارات دولار لصالح شركات البترول الاجنبية، مشددًا على أن التحدي الذي يواجه مصر أكبر من أي حكومة وأي رئيس، قائلًا:" إذا كنتم عاوزين بلدكم تتبوأ مكانها وسط الأمم أوعوا تتصورا أن ده بييجى بسهولة، وليس لدينا ترف فى تضييع الوقت أو عدم اتخاذ القرار ولو مخدتش القرار يبقى قصرت في حقكم كلكم".


وأكد السيسى، أن معدل البطالة فى مصر انخفض من 13.8% إلى 10.6%، موضحًا أنه تم توفير أراضي للمناطق الصناعية تشجيعًا للاستثمار تساوي ما تم عمله في 10سنوات، قائلًا: "مش معقول لو كنا عاوزين نصدر.. منكفيش الطلب المحلي".


وأوضح الرئيس السيسي، أنه تم عمل مدينة الأثاث فى دمياط، ومدينة الروبيكى للجلود، ويتم إنشاء مصانع أخرى، وتابع: "أنا عاوز أعمل علشان المواطن اللي مش لاقي شغل يشتغل".

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.