أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأربعاء, 16 مايو, 2018 - 04:39 م
تم مشاهدته 10 مرة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أن رفع أسعار مترو الأنفاق كان ضرورًا لتطوير القطاع.


وكشف السيسي خلال جلسة بعنوان "رؤية شبابية للدولة المصرية لأربع سنوات قادمة"، ضمن فعاليات المؤتمر الخامس للشباب عن محادثة بينه وبين وزير النقل حيث قال له الأخير إن الخط الأول للمترو يحتاج إلى صيانة تقدر بـ30 مليار جنيه"، مؤكدًا: "لو فيه لمبة اتحرقت مش هانعرف نصلحها، لأن تشغيل الخط مبيحققش مصاريفه من مرتبات وصيانة"، في الوقت الذي لم نستطع فيه حتى الآن تسديد قرض إنشاء خط المترو الأول"، معلقًا: "طيب نقفل الخط بتاع حلوان؟، واحنا كدولة بنحاول نحل المسألة قدر الإمكان".


قال السيسي إن هذا القرار تم اتخاذه الآن لمواجهة تحدي الوقت، مؤكدًا أن "لا رفاهية لتأجيل إصلاح المترو"، مضيفًا أن هذا القرار سيتسبب في "تعب الناس"، ولكن يمكن العمل على تقليل آثار هذا القرار من خلال نظام الاشتراكات.


وأشار إلى أن الطلبة وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، سيكون سعر تذكرة المترو بالنسبة لهم، ضمن نظام الاشتراكات، من 12 إلى 15 قرشا فقط، في الوقت الذي يصل سعرها الحقيقي إلى 16 جنيهًا.


أكد السيسي أن القرض الأول الذي تم من خلاله إنشاء خط مترو "حلوان" لم يُسدد حتى الآن، مضيفًا: "هي بلدنا كلنا وهنشيلها مع بعض.. التحدي أكبر من أي حكومة ورئيس ولكننا هننجح بالناس والشعب"، مؤكدًا أن مصر سيكون لها مكانة بـ"التعب والعذاب والتضحية".


كما شدد على عدم امتلاك "رفاهية تأجيل القرارات"، مضيفًا أن قرار رفع سعر تذكرة المترو، لم يكن مفاجأة، ولكن تم تداوله منذ تولي سعد الجيوشي وزارة النقل، مرورًا بالوزيرين هاني ضاحي وجلال السعيد.


وأكد السيسي أن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاع أسعار العديد من الخدمات، مثل المياه والكهرباء والصرف الصحي، مشيرًا إلى أهمية ما تم إنجازه في مجال إنشاء شبكة الكهرباء، على أن تكتمل أواخر العام الحالي 2018.

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.