أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره رضوى عزت في الجمعة, 14 سبتمبر, 2018 - 12:30 م
تم مشاهدته 4 مرة

 

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ما يتردد حول تفشى فيروس الجلد العقدى بين المواشى فى قرى مركز جهينة بمحافظة سوهاج.

 

وأكدت وزارة الزراعة، على عدم ظهور أية أعراض أو حالات ماشية مصابة بمرض الجلد العقدي، مشيرةً إلى أنه بمجرد تداول تلك الأنباء، قامت الوزارة على الفور بتشكيل وإرسال فريق بيطرى إلى قرى مركز جهينة بمحافظة

 

سوهاج، للوقوف على حقيقة الشكاوى الواردة، وقد تبين أن حالة المواشى بالمحافظة مستقرة وجيدة تماماً، ولا يوجد أية مشاكل صحية بها، أو أية أعراض لانتشار مرض الجلد العقدى.
وتابعت الوزارة، أنها تقوم بحملات مستمرة ومكثفة لتحصين الماشية بمختلف محافظات الجمهورية، حفاظاً على الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية، وزيادة إنتاج اللحوم والألبان، بالإضافة إلى تشكيل لجان لمتابعة انتشار أي فيروس بين المواشي فى المحافظات المختلفة.


كما نفت الوزارة، ما تردد من أنباء، بشأن تفشى فيروس مجهول يهدد مزارع الدواجن بالمنوفية، مؤكدة على عدم انتشار فيروس يهدد الدواجن، سواء بمحافظة المنوفية أو غيرها، موضحةً أنه فور تداول تلك الأنباء قامت الوزارة بإرسال فرق تقصى بيطرية فى جميع إدارات، ومراكز محافظة المنوفية، للوقوف على حقيقة الأمر، والتى أكدت على عدم وجود أية حالات مرضية بين الدواجن، كما شددت الوزارة على أنه لم ترد أى شكاوى أو بلاغات إلى مديرية الطب البيطرى تخص الدواجن، سواء كانت مزارع أو تربية منزلية.

 

 

وتابعت الوزارة، أن لديها المعمل المرجعى للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجنى وفروعه بالمحافظات المختلفة، وهى معامل معتمدة دولياً، وحاصلة على شهادة الأيزو 17025، وتتولى هذه المعامل تشخيص الأمراض التى تصيب الدواجن.

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.