أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره هدير محمود في الأربعاء, 13 يونيو, 2018 - 12:32 م
تم مشاهدته 10 مرة

 

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، اليوم الأربعاء، عن تنظيم مرحلة اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، بعد انتهاء الامتحانات.

 

وقال الوزير، في تصريحات له، إنه "في إطار منظومة الحكومة الإلكترونية التي تدعمها الدولة بجميع أجهزتها ويرعاها المجلس الأعلى للجامعات، يتيح قطاع التعليم لأبنائنا الطلاب خدمة تسجيل اختبارات القدرات عن طريق التنسيق الإلكتروني؛ تيسيرًا على الراغبين في القبول بإحدى الكليات التي يشترط للالتحاق بها اجتيازهم لاختبارات القدرات التي تجري بهذه الكليات قبل تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك في الفترة من 3 وحتى 23 يوليو المقبل.

 

وأوضح الوزير أن الكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات هى: "كليات التربية الرياضية، وشعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية، وكليات الفنون الجميلة بقسميها "فنون - عمارة"، وكليات الفنون التطبيقية بجامعات حلوان ـ دمياط - بنها - بني سويف، وكليتي التربية الموسيقية والفنية بالزمالك بجامعة حلوان، وكلية التربية الفنية بجامعة المنيا، وكذلك شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية بجامعة قناة السويس، وشعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس بجامعة السويس".

 

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تسجيل موعد اختبارات القدرات عن طريق شبكة الإنترنت لاختيار الكليات التي يرغب الطالب في أداء الاختبار بها على الموقع التالي: "www.tansik.egypt.gov.eg".

 

وأشارت وزارة التعليم العالي، إلى أن عملية تسجيل الطالب عن طريق شبكة الإنترنت كالآتي: يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني ثم إلى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب، وستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي - المحافظة - الإدارة التعليمية التابع لها الطالب - المدرسة - الشعبة التي درسها الطالب علمية - هندسية - أدبية)، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على شبكة الإنترنت الخاصة به.

 

وتابعت الوزارة: "تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة للطالب، ويقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية، مع العلم بأن اختبارات قدرات كليات التربية الرياضية 3 أيام متتالية، وعقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني".

 

وتجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأية إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات؛ حرصًا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

 

وذكرت الوزارة الأوراق المطلوبة: رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في ادائها، وعدد صورة شخصية واحدة لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية، والتي تتطلب: عدد 2 صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.

 

وذكرت الوزارة، أنه سيتم الإعلان عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية - الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات بحد أدنى 75%، وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب في مواعيد لاحقة.

No automatic alt text available.

No automatic alt text available.

No automatic alt text available.

No automatic alt text available.

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.