أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره هدير محمود في الأربعاء, 11 يوليو, 2018 - 02:10 م
تم مشاهدته 5 مرة

 

أعلن مدير عام الترميم بالمشروع "المصري – الياباني"، عيسى زيدان، اليوم الأربعاء، الانتهاء من ترميم وتركيب 870 قطعة خشبية من أجزاء مركب الملك خوفو الثانية بالجيزة.

 

وأضاف "زيدان" في بيان صحفي، إنه تم رفع ما يقرب من 10 طبقات من إجمالي 13 طبقة في المركب، وأن عدد القطع التي تم رفعها حتى الآن بلغ 870 قطعة خشبية، وأوضح "زيدان"، أن الزيارة تضمنت تفقد مراحل أعمال الترميم الأولى للقطع الخشبية الموجودة داخل الحفرة وأعمال رفع تلك القطع، بالإضافة إلى القطع الخشبية التي يتم ترميمها داخل معملي الترميم بالموقع مع شرح مفصل عن الخطوات المتبعة لتنفيذ المشروع والانتهاء منه.

 

وتفقد مدير عام هيئة التعاون الدولي اليابانية "الجايكا" في أوروبا والشرق الأوسط، ماستاكا تاكيشيتا، ومدير الجايكا في مصر، يوشيفومي مورا، مشروع ترميم مركب خوفو الثانية لمتابعة الأعمال بالمشروع.

 

يذكر أن مشروع مركب خوفو الثاني هو مشروع مصري ياباني مشترك بين وزارة الأثار وجامعة هيجاشي نيبون الدولية، ويعتبر احد أهم المشروعات التي تدعمها الجايكا في مصر بعد مشروع المتحف المصري الكبير.

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.