أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره هدير محمود في الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 03:40 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تم مشاهدته 6 مرة


أصدرت المحكمة العسكرية بالإسكندرية، اليوم الخميس، حكمًا في القضية رقم "165 - 2017" جنايات عسكرية كلي الإسكندرية، يقضي بإعدام 17 متهمًا والسجن المؤبد لـ19 متهمًا، والسجن المشدد 15 سنة لـ8 متهمين، والسجن 15 سنة لمتهم واحد، والمشدد 10 سنوات لمتهم أخر، وانقضاء الدعوة بالوفاة لمتهمين اثنين، إثر إدانتهم باستهداف الكنيسة البطرسية في العباسية.

 


ونسبت النيابة العسكرية للمتهمين، الانضمام لخلية تنظيم "داعش" المسئولة عن تفجيرات كنائس البطرسية ومارمرقس بالإسكندرية ومارجرجس بطنطا وهجوم النقب، وكانت المحكمة أحالت أوراق 36 متهمًا في القضية إلى مفتي الجمهورية؛ لاستبيان رأيه الشرعي في الحكم عليهم بالإعدام.

 


وارتكب المتهمون حادث استهداف كنيسة مارجرجس في طنطا، ما أسفر عن قتل 27 شخصًا وشروعهم في قتل 75 آخرين، واستهداف الكنيسة المرقسية في الإسكندرية، ما أسفر مقتل 18 شخصًا وشروعهم في قتل 43 آخرين، واستهداف كمين النقب، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص، وشرعوا في قتل 14 من رجال الشرطة.

 


وتنوعت الأدوات التي استخدموها في ارتكاب جرائمهم من "البنادق الآلية - ذخائر - مفرقعات"؛ ليكون إجمالي ما أسفرت عنه جرائمهم مقتل 82 شخصًا والشروع في قتل 166 فردًا وتخريب الممتلكات العامة.

 

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.