أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره سمية سليم في الاثنين, 16 أبريل, 2018 - 05:35 م
تم مشاهدته 6 مرة

جدّد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تأكيده أن برنامج الطروحات الحكومية لأسهم الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام في البورصة لا يُعد خصخصة، مشيراً إلى أنه لن يتم في ضوئه الاستغناء عن أي عامل، وليس الهدف منه تحقيق حصيلة تُستخدم في سد عجز الموازنة.


وأوضح " إسماعيل"، خلال لقائه رؤساء النقابات العمالية وعددًا من ممثليها، أن البرنامج يهدف إلى إيجاد موارد إضافية للشركات لتمويل خطط النهوض بها وتطوير أدائها، بجانب تنشيط البورصة ورفع نسبة التداول بها، والعمل على توسيع قاعدة الملكية، مع تحقق قدر أكبر من الحوكمة فى إدارتها، والاستغلال الأمثل للأصول غير المستغلة.


وبيَّن أن القيمة الإجمالية للأسهم المطروحة ستُوجه للنهوض بالقاعدة الصناعية والشركات، مشيراً إلى أهمية استعانة الشركات الكبرى بالخبرات المتخصصة للنهوض بها، وزيادة الإنتاج وفق خطط عمل محددة، لا سيما في القطاعات الحيوية مثل الحديد والصلب، والغزل والنسيج، وصناعة الأدوية.


ولفت إلى اهتمام الحكومة بتطوير عدد من الشركات الوطنية، منها شركات غزل المحلة، والحديد والصلب، والقومية للأسمنت، وشركات استصلاح الأراضى التابعة لوزارة الزراعة، وأن التطوير يتضمن نقل مصنع القومية للأسمنت لمحافظة المنيا، مع إقامة مساكن بديلة للعمال، وإضافة خطوط إنتاج جديدة تعتمد على أحدث النظم التكنولوجية.

 
القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.