أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الاثنين, 16 أبريل, 2018 - 10:44 ص
تم مشاهدته 9 مرة

 

 

" عذراء السينما المصرية " تركت لنا إرثا من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات العظيمة طوال مشوارها الفني.

 

وكشفت الفنانة الراحلة أمينة رزق في حوار قديم لها عن سبب امتناعها عن الزواج، لتعترف أن السبب هو " مسرحية ".

 

نعم مسرحية هي التي كانت بمثابة عقدة أمينة رزق من الزواج طوال حياتها، حيث قالت: " لقد اعتدت على تقديم إحدى المسرحيات مع عميد المسرح العربي الفنان يوسف وهبي، وكانت أحداثها منصبة على فتاة انتحرت بعد أن غرر بها أحد الشبان أو أنها تمرض بسبب حبها فكل هذه الروايات كانت عبارة عن مآس نستعرض من خلالها سطوة الرجل وقوة نفوذه على المرأة، لذا خشيت على نفسي من الانتحار إذا ما وافقت على الزواج وجاء الزوج ذات يوم ويقرر حرماني من فني وعشقي وحبي".

 

وقالت أمينة: " وهبت نفسي للفن وخشيت على الفن من أن ينافسه احد أو يمنعني عنه حتى لو كان زوجًا رغم طابور المعجبين والخطاب الذين أرادوا طلب يدي وكنت على يقين من أن أيا منهم لو وافقت على طلبه كان سيخيرني بين الفن أو الزواج لذلك أصابتني عقدة نفسية من الرجالة ".

 

وتابعت: " لم اندم على الإطلاق على عدم زواجي، لأن هناك العديد من الأسباب التي جعلتني لا أفكر في الزواج بداية من عشقي لفني وكانت متعتي الوقوف على خشبة المسرح آو إسعاد الجماهير".

 

وظهرت أمينة رزق لأول مرة على خشبة المسرح عام 1922، حيث قامت بالغناء إلى جوار خالتها في إحدى مسرحيات فرقة علي الكسار في مسارح روض الفرج، وانتقلت للعمل مع فرقة رمسيس المسرحية التي أسسها عميد المسرح العربي يوسف وهبي عام 1924، حيث ظهرت في مسرحية "راسبوتين".

 

 

 

 

 

 

 

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.