أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره حنان سليمان في الأربعاء, 3 أكتوبر, 2018 - 05:50 م
تم مشاهدته 3 مرة

لأول مرة في تاريخ مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، تم اختيار 3 مصريين لرئاسة لجان تحكيم المسابقات الثلاث الرئيسية في المهرجان، الذي تنطلق فعالياته غدا، وتستمر حتى يوم 9 من الشهر الجاري.

 

ويشارك في مسابقة الأفلام القصيرة لدول البحر المتوسط 26 فيلما من 19 دولة، وتضم لجنة التحكيم دكتور عزة هيكل رئيسا، وعضوية كريستيانو بالرجيم نوجيرا، خوله أسباب بن عمر.

 

يذكر أن هذه الدورة ال34 من المهرجان تحمل اسم الفنانة الكبيرة نادية لطفي، كما تُكرم الفنان فاروق الفيشاوي، الذي يُعد هذا أول تكريم له في المهرجانات العربية.

 

ومن المكرمين أيضًا الموسيقار عمر خيرت والناقدة ماجدة موريس، ومن المكرمين العرب المخرج الفلسطيني حسين القلا الذي تُعد كل افلامه مصرية، من المكرمين الأجانب لأول مرة الإيطالي فرانكو نيرو وسبياستيان هارو وغيرهم، وتمنى أباظة أن يكون للمهرجان دور في الترويج السياحي لمدينة الإسكندرية،كما سيحضر مخرج لبناني من مواليد الاسكندرية ولم يات اليها من 1957م وسعيد بعوته لمسقط راسه.
 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.