أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأربعاء, 16 مايو, 2018 - 09:04 م
تم مشاهدته 7 مرة

أعلنت وزارة خارجية البحرين، اليوم الأربعاء، أنها قامت بالتعاون مع عدد من دول مركز استهداف الإرهاب بإدراج عدد من قيادات حزب الله اللبناني بينهم الأمين العام للحزب في قائمة الإرهاب. 


وقالت الوزارة في بيان لها، إنها تعلن وبالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية اللتين تترأسان بالشراكة مركز استهداف تمويل الإرهاب، والدول الأعضاء في المركز: مملكة البحرين، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، وسلطنة عمان، ودولة قطر، عن إدراج ١٠ أفراد و٤ كيانات تنتمي لما يسمى مجلس الشورى التابع لتنظيم حزبهت الله الإرهابي على قائمة الإرهاب، في تصنيف يعد الثاني من قبل المركز، وذلك استنادًا للتشريعات الوطنية ذات الصلة، وبناءً على موافقة مجلس الوزراء الموقر في جلسته المنعقدة بتاريخ 14 مايو 2018م". 


وأضاف: "وبموجب هذه الخطوة، فإنه سيتم فرض جزاءات على هؤلاء الأفراد والكيانات تشمل تجميد أي أصول لها داخل مملكة البحرين وحظر المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين من التعامل معها". 


ونقل البيان عن الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية التزام مملكة البحرين بالعمل الجماعي المنظم والفاعل مع جميع الأشقاء والحلفاء في مواجهة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.


وأشار إلى أن إدراج جميع هؤلاء الأفراد والكيانات على قائمة الإرهاب يأتي ضمن مساعي مملكة البحرين المتواصلة لمكافحة العنف والتطرف والإرهاب، واستمرار التعاون والتنسيق مع جميع الجهود الهادفة إلى القضاء على هذه الآفة الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار العالم.


وشملت القائمة كلا من :" حسن نصرالله،، نعيم قاسم، إبراهيم أمين السيد بالإضافة إلى محمد يحبك و حسين خليل و هاشم صفي الدين. 


كما شملت القائمة :"طلال حمية وأدهم تفاجأ و مجموعة الإنماء، شركة الإنماء للهندسة والمقاولات وعلي يوسف جرار، ومجموعة سبكترم، حسن إبراهيم، ماهر للتجارة".

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.