أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأربعاء, 7 نوفمبر, 2018 - 07:12 ص
تم مشاهدته 6 مرة

للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة، أظهرت النتائج الأولية لانتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي ،فوز الأمريكية من أصول فلسطينية، رشيدة طليب لتصبح أول مسلمة تدخل مجلس النواب.

كما أظهرت النتائج فوز الأمريكية من أصل صومالي، إلهان عمر في الانتخابات لتصبح ثاني مسلمة تدخل مجلس النواب الأمريكي.

وبفوز إلهان عمر البالغة من العمر 36 عاما ، ستكون أول مشرعة أميركية من أصل صومالي وأول محجبة في الكونغرس، وكانت حتى قبل فوزها، ظهرت على غلاف مجلة تايم لتحدي الفكرة النمطية المسبقة لما يجب أن تكون عليه الفتيات المسلمات.

وتنافس إلهان على المقعد ضد 6 منافسين آخرين لتحل محل النائب الحالي كيث إليسون، الذي قرر الترشح عن ولاية مينيسوتا لمنصب النائب العام في الولاية بدلًا من العودة إلى الكونجرس.

وسيضفي فوز إلهان على الكونجرس، لونًا ديمقراطيًا وخصوصًا أن نسبة النساء في الكونجرس لا تزال عند حدود الـ20% ونسبة الأقليات لا تتجاوز الـ19%.

بينما تعد رشيدة طليب أول فلسطينية، ومسلّمة تفوز بعضوية الكونجرس الامريكي ، ففوز رسالة تحدي ، وفي نفس الوقت رسالة أمل .

وقد ظهرت في عشرات المقاطع التلفزيونية والمجلات، حيث وصفتها وسائل الإعلام الأميركية بالمرأة التي لا تعرف الخوف، والرائدة والجبارة.
 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.