أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الخميس, 8 نوفمبر, 2018 - 02:39 م
الرئيس التونسي القايد باجي السبسي
الرئيس التونسي القايد باجي السبسي
تم مشاهدته 7 مرة

دعا حزب نداء تونس، اليوم الخميس، أعضاؤه ووزارئه الى الانسحاب من حكومة نداء تونس ورفض طلب رئيس الحكومة يوسف الشاهد بعقد جلسة للبرلمان للتصويت على التعديلات الحكومية.

 

وقال بيان للحزب :"اجتمعت صبيحة اليوم الخميس 08 نوفمبر 2018 الكتلة النيابية لحزب حركة نداء تونس والديوان السياسي للحزب, وتداولت في الاوضاع الخطيرة التي تمر بها بلادنا على اثر الازمة السياسية الاخيرة".

 

وأصدر الحزب عدة قرارات وهي :"

1- دعوة ممثلي الكتلة النيابية في مكتب المجلس للإعتراض على تعهد المجلس بالنظر والتداول في إقتراح رئيس الحكومة المتعلق بطلب جلسة للتصويت على منح الثقة نظرا للإخلالات الدستورية والإجرائية التي شابته.

 

2- دعوة الأخوات والإخوة أعضاء الحكومة المنتمين الي حزب حركة نداء تونس الي الانسحاب فورا من هذه الحكومة بإعتبارها حكومة النهضة المنقلبة على شرعية نتائج انتخابات 2014، ويعتبر عدم الالتزام بهذا القرار خروجا نهائيا من الحزب واستقالة من كل هياكله.

 

3- التأكيد على أن هذه الحكومة المقترحة في مشروع التحوير الاخير تعتبر خروجا نهائيا عن إتفاق قرطاج وخاينة للأطراف السياسية والإجتماعية التي أعطتها ثقتها وهو ما يفقدها نهائيا لكل شرعية قانونية او سياسية أو أخلاقية.

 

ومن جانبه أكد الرئيس التونسي القايد باجي السبسي أن ضد تمديد حالة الطوارئ بالبلاد، قائلا إن تونس لا تعرف توريث الحكم.

 

وقال السبسي إنه مدد حالة الطوارئ نزولا على رغبة رئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي أمده بمعطيات، وبعد التشاور مع رئيس مجلس النواب (محمد الناصر).

 

ونفى الرئيس التونسي أي نية لتوريث الحكم في البلاد. مؤكدا أن التشكيل الوزراي الجديد المقترح من رئيس الحكومة هو بيد مجلس النواب (البرلمان) الآن.

 
القسم
Tags

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.