أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الثلاثاء, 12 يونيو, 2018 - 11:00 م
تم مشاهدته 11 مرة

أجرى الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث أعرب عن ارتياحه من موقف فرنسا من الاتفاق النووي الإيراني الموقع في 2015 بين طهران والدول الكبرى. 


وأكد "روحاني" خلال الاتصال الهاتفي مع "ماكرون"، أن تكون هذه التصريحات والبيانات مصحوبة بإجراءات وحلول عملية وملموسة لضمان مصالح إيران في الاتفاق النووي، مشيرًا إلى الفرصة الزمنية المحدودة لتقديم الحلول العملية وضمان تأكيده على ضرورة عدم السماح بالقضاء على هذا المكسب الدبلوماسي الكبير من خلال الإجراءات الأحادية ونقض العهود، قائلًا : " إذا لم تتمكن إيران من الاستفادة من امتيازات هذا الاتفاق فلا مجال عمليات للبقاء فيه " . 


وأشار إلى أن التواجد الإيراني في سوريا يقتصر على تواجد المستشارين الإيرانيين، ويأتي بدعوة رسمية من الحكومة السورية لمكافحة الإرهاب على خلاف التواجد اللامشروع لقوات بعض الدول.


 وأعرب عن أمله في أن يجري اجتثاث جذور الإرهاب في هذا البلد على وجه السرعة في ظل الجهود المشتركة للقوات السورية والحليفة وأن تنتهي الحاجة في نهاية المطاف إلى تواجد القوات الأجنبية".


من جانبه، جدد الرئيس الفرنسي خلال هذا الاتصال تأكيده على أن باريس متمسكة بالاتفاق النووي وهي تبذل ما بوسعها لصونه وكشف عن سلسلة إجراءات وحلول عملية لضمان مصالح ايران في الاتفاق النووي .
 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.