أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره هدير محمود في الثلاثاء, 12 يونيو, 2018 - 06:00 م
تم مشاهدته 3 مرة

 

 

نفت الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، فرضها إجراءات عقابية على قطاع غزة، مجددة مطالبة حركة حماس بالتخلي عن سيطرتها على القطاع وإنهاء الانقسام.

 

وقال بيان صادر عن الحكومة الفلسطينية عقب اجتماعها الأسبوعي في رام الله، إنها "تستهجن محاولات التضليل والافتراءات المزعومة لحرف الأنظار عن المسؤولية الحقيقية لمعاناة شعبنا في قطاع غزة بهدف إرباك الرأي العام"، ورفض البيان "اختزال كافة المشاكل التي يعانيها قطاع غزة في مسألة الرواتب، والتي تبرئ الاحتلال الإسرائيلي من المسؤولية عن معاناة القطاع، نتيجة حصاره الظالم للعام 11 على التوالي تخللها ثلاث حروب طالت كافة مناحي الحياة".

 

وشدد الحكومة أيضًا على مسؤولية حركة "حماس" فيما وصلت إليه أوضاع غزة، مؤكده أن "سياساتها التي أثقلت كاهل المواطن من فرض الأتاوات تحت مسميات مختلفة من الرسوم والضرائب لصالح خزينتها، والمتاجرة بالوقود ومواد إعادة الإعمار، والاستيلاء على الأراضي الحكومية وتوزيعها على موظفيها".

 

وأشار البيان إلى أن "الخصومات التي يتم الترويج لها على أنها عقوبات مفروضة على قطاع غزة هي خصومات مؤقتة، وأن عدد الموظفين الذين يتقاضون 50 بالمائة من الراتب، يبلغ 15 ألف موظف مدني، و20 ألف موظف عسكري، وإجمالي ما يتم إنفاقه في قطاع غزة شهريًا يبلغ 300 مليون شيكل، دون تحويل أي إيرادات من قطاع غزة للخزينة العامة".

 

في ذات الإطار، فقد استعرض البيان الحكومي أرقامًا أخرى لإنفاق الحكومة على قطاع غزة، ودعا الرأي العام الفلسطيني إلى توخي الدقة في هذه المرحلة الدقيقة سياسيًا، وتحشيد كافة الجهود لإنهاء الانقسام، وتمكين عمل الحكومة في قطاع غزة كجزء أساسي من تعزيز الصمود الفلسطيني في مواجهة سياسات الاحتلال.

 

يأتي البيان الحكومي الفلسطيني بعد أن خرج عشرات الفلسطينيين للاعتصام في مدينة رام الله منذ صباح اليوم الثلاثاء، مطالبين برفع الإجراءات العقابية عن قطاع غزة، وصرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية فيه، حيث جرى الاعتصام بدعوة من شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية.

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.