أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره هدير محمود في الأربعاء, 13 يونيو, 2018 - 08:17 ص
تم مشاهدته 11 مرة

 

رفعت قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس "عبد ربه منصور هادي"، جاهزيتها القتالية إلى الدرجة القصوى استعدادًا للزحف إلى الحديدة وتحريرها من الحوثيين.

 

ونقلت وكالة "وام" الإماراتية عن مصدر في قوات المقاومة اليمنية، قوله إن "قوات كبيرة من ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية والتهامية وصلت إلى مشارف المدينة معززة بأسلحة متطورة، لبدء معركة الحسم لدحر الحوثيين والمخطط الانقلابي في اليمن"، وأوضح المصدر أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة دفعت بتعزيزات كبيرة إلى جبهة الحديدة، حيث انتشرت وتمركزت على مشارف المدينة، تأهبًا لمعركة كبرى لاستعادتها.

 

وأشار المصدر إلى أن التكتيك العسكري للمعركة يراعي الحفاظ على أرواح المدنيين والبنية التحتية للمدينة، بما يضمن تحريرها دون وقوع خسائر بشرية في صفوف المدنيين، ولفت إلى أن قوات المقاومة تواصل تنفيذ عمليات تمشيط واسعة لمزارع مديرية الجاح لتأمينها من محاولات تسلل الحوثيين، مضيفًا أن القوات عثرت خلال عمليات التمشيط على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وقذائف "آر بي جي" تابعة للحوثيين.

 

انتهاء المهلة

يأتي ذلك بعد أن انتهت المهلة الممنوحة من التحالف العربي، لخروج الحوثيين من مدينة الحديدة بالساحل الغربي، حيث قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، مساء أمس الثلاثاء، إن المهلة المتاحة للأمم المتحدة لإقناع الحوثيين بإخلاء ميناء الحديدة اليمني، تنتهي منتصف ليل الثلاثاء، على أن تبدأ القوات تحركاتها اليوم الأربعاء.

 

الحكومة استنفذت الوسائل السلمية

على صعيد متصل، أصدرت الحكومة اليمنية قبيل بدء عملية الاقتحام بيانًا، أكدت فيه أنها استنفذت كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج الحوثيين من ميناء الحديدة، موضحة أنها طالبت المجتمع الدولي ولأكثر من مرة بالقيام بواجبه تجاه المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني خاصة أبناء الحديدة جراء سيطرة الحوثيين على الميناء.

وأوضحت الحكومة أن استعادة ميناء الحديدة من الحوثيين سيشكل علامة فارقة في أزمة البلاد، حيث أنه سيؤمن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وسيقطع خطوط إمدادهم، وجددت الحكومة اليمنية التأكيد على أنها ستقوم وبدعم من التحالف العربي بواجبها تجاه أبناء الحديدة وستعمل على التخفيف من معاناتهم، والعمل على إعادة الحياة الطبيعية لكافة مديريات المحافظة، بعد استعادتها الحديدة بالكامل.

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.