أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأربعاء, 13 يونيو, 2018 - 05:33 م
تم مشاهدته 8 مرة

أعلنت قطر، اليوم الأربعاء، اليوم، أنها ستقدم دعمًا ماليًا إلى الحكومة الأردنية يشمل توفير فرص عمل، مؤكدة على أن هذا الدعم يمثل دعم للأردن لمواقفها العربية.

وجاء في بيان الخارجية القطرية : دولة قطر تعلن عن عشرة آلاف فرصة عمل سيتمّ توفيرها في قطر للشباب الأردني لمساعدته في تحقيق تطلعاته و الإسهام في دعم اقتصاد وطنه كما تعلن عن حزمة من الاستثمارات التي تستهدف مشروعات البنية التحتية والمشروعات السياحية بقيمة ٥٠٠ مليون دولار أمريكي".

وأضاف :"تركز دولة قطر في دعمها المقدم على المشروعات ذات الطبيعة المستدامة لخلق قاعدة يستند عليها الاقتصاد الأردني على مدى سنوات كما تركز على دعم فئة الشباب الذين هم أمل المستقبل والقوة الدافعة للإنتاج كما أثبتت تجارب عدد من الاقتصادات الصاعدة".

وقالت الوزارة :"إن من شأن توفير فرص العمل للشباب الاردنى وتنفيذ المشروعات التي تنوي دولة قطر تنفيذها فى الاردن من خلال انشاء صندوق استثماري للبنية التحتية والمشروعات السياحية أن تخلق حراكا لعجلة الاستثمار وفرصا استثمارية مباشرة وغير مباشرة سواء خلال فترة تنفيذ هذه المشروعات أو بعد دخولها مرحلة تقديم الخدمات أو الانتاج".

وأكد الدوحة أن دعمها للأردن ينطلق :"من العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة مع الأردن الشقيق ومن مبادئها الراسخة وقيمها العربية الأصيلة ، وإن دولة قطر تؤكد أن التباينات وإن وجدت فإنها لا يمكن أن تؤثر على قيامها ووفائها بواجبها القومي والإسلامي تجاه الدول العربية الشقيقة وشعوبها".

وكانت 3 دول خليجية هي السعودية والإمارات والبحرين قد قدمت دعمًا اقتصاديًا إلى الأردن يبلغ 2مليار دولار بالإضافة إلى وديعة في البنك المركزي الأردني، وذلك عقب قمة مكة المكرمة اللأحد الماضي.

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.