أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الخميس, 8 نوفمبر, 2018 - 12:14 م
تم مشاهدته 2 مرة

اعلنت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الخميس، أنها اطلقت المرحلة الثانية لاستراتيجية التعاون بين السودان وأمريكا، مرحبة باستعداد واشنطن لشطب الخرطوم من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وقال البيان "تم الاتفاق على اطلاق إطار المرحلة الثانية لاستراتيجية التعاون بين البلدين والمفضية إلى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب"، موضحا أن الاتفاق تم عقب اجتماع ضم وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، ونائب وزير الخارجية الامريكي جون سليفان بواشنطن.
وأشار البيان إلى "ترحيب الخرطوم بإعلان انطلاق المرحلة الثانية من الحوار الاستراتيجي بين الطرفين والتي تم تصميمها لتوسيع التعاون الثنائي وتحقيق مزيد من التقدم في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك خاصة بعد نجاح المرحلة الاولى والتي توجت برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان".
وأعربت الخارجية السودانية، عن استعداد البلاد للانخراط في مسارات المرحلة الثانية وصولًا إلى الأهداف المرجوة.
وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الأربعاء، استعدادها لشطب السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب، شريطة قيام الخرطوم بمزيد من الإصلاحات.

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.