أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأربعاء, 16 مايو, 2018 - 11:09 م
تم مشاهدته 3 مرة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، أنها ستحذو حذو المملكة العربية السعودية وممكلة البحرين وتفرض عقوبات على حزب الله اللبناني وقادته. 
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية:" فرضت دولة الإمارات العربية المتحدة عقوبات اقتصادية على قيادات بمجلس الشورى لحزب الله اللبناني و المدعوم من قبل إيران بهدف تقويض نشاطاته و نشاطات ايران في تمويل الميليشيات المسلحة في المنطقة".
وأضافت :"يأتي ذلك في إطار ما اتخذته الدول السبع الأعضاء بـ " مركز استهداف تمويل الإرهاب " من خطوات مهمة لتقويض نشاطات ايران و حزب الله المزعزعة للاستقرار في المنطقة .
وأوضح البيان أن الدول السبعة قررت فرض عقوبات اقتصادية على حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله إلى جانب نعيم قاسم ومحمد يزبك وحسين الخليل وإبراهيم الأمين السيد.. بالاضافة إلى أسماء و شركات تنتمي و تدعم نشاطات ايران و حزب الله وهم طلال حمية و علي يوسف شرارة و مجموعة سبكترم و حسن ابراهيمي و مؤسسة ماهر تريدنج التجارية وهاشم سيف الدين وأدهم طباجة و الإنماء جروب وشركة الإنماء للهندسة والمقاولات وجميعهم قد سبق إدراجهم على قائمة الإرهاب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية". 
وكانت كلا من السعودية والبحرين قد قامت بتصنيف نفس الأشخاص والكيانات في قائمتها الإرهابية، وشددت الرياض على أن الحزب اللبناني بجناحيه السياسي والعسكري هو تنظيم إرهابي.

 
القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.