أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأربعاء, 13 يونيو, 2018 - 11:00 م
تم مشاهدته 9 مرة

أعلن الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأربعاء، أن العلاقة بين بلاده وبين إيران استراتيجية، مؤكدًا أن خروج مستشاريها وخروج حزب الله اللبناني سيأخذ وقتًا. 


واتهم "الأسد"، المعارضة السورية في هضبة الجولان المحتلة والجنوب السوري بتلقي دعم عسكري من الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن ضرب إسرائيل يكون بضرب الإرهابيين التابعين لها.


وقال الأسد في حديث لقناة العالم الإيرانية :"العلاقة السورية الإيرانية علاقة استراتيجية، لا تخضع لتسوية في الجنوب ولا تخضع لتسوية في الشمال وهذه العلاقة بمضمونها وبنتائجها على الأرض مرتبطة بحاضر المنطقة وبمستقبلها". 


وحول الوضع في الجنوب أكد أنه كان أمام الجيش السوري خاصة عقب تحرير الغوطة الشرقية بريف دمشق ومنطقة الحجر الأسود خيارين كما هو الحال في كل المناطق الأخرى في سورية، إما المصالحة أو التحرير بالقوة.


وأضاف :" طرح الجانب الروسي إمكانية إعطاء فرصة للتسويات والمصالحات كما حصل في باقي المناطق بهدف عودة الوضع إلى ما كان عليه قبل عام 2011 أي تواجد الجيش السوري في تلك المنطقة التي هي منطقة مواجهة مع العدو الصهيوني وطبعًا خروج الإرهابيين وهذا طرح مناسب بالنسبة لنا".


وتابع :"حتى هذه اللحظة ليست هناك نتائج فعلية لسبب بسيط وهو التدخل الإسرائيلي والأمريكي الذين قاموا بالضغط على الإرهابيين في تلك المنطقة لمنع التوصل لأي تسوية أو حل سلمي، هذا هو الوضع حالياً". 


وقال الأسد في شأن دعم إسرائيل للمعارضة السورية:"منذ بداية الحرب وعندما بدأت تأخذ الطابع العسكري بشكل واضح على الجبهة الجنوبية تحديداً كان الإسرائيلي يقصف بشكل مستمر باتجاه القوات السورية وبالتالي هو يدعم الإرهابيين دعماً مباشراً، المدفعية الإسرائيلية والطيران الإسرائيلي يشكلان مدفعية الإرهابيين والقوات الجوية للإرهابيين ومنهم جبهة النصرة طبعاً، فلن يكون هناك شيء يغير هذا التوجه الإسرائيلي". 


وتابع :"وأول ضرب لإسرائيل سياسياً وعسكرياً وبكل المجالات هو ضرب إرهابيي إسرائيل داخل سورية سواء كانوا “داعش” أو “النصرة” أو المجموعات الأخرى المرتبطة بالمخطط وبالاستراتيجية الإسرائيلية". 


وحول دور حزب الله في الحرب بسوريا المستمرة منذ 7 سنوات:"حزب الله عنصر أساسي في هذه الحرب، فالمعركة طويلة والحاجة لهذه القوى العسكرية ستستمر لفترة طويلة، وعندما يكون هناك حاجة وعندما يعتقد الحزب أو إيران أو غيرهم بأن الإرهاب قضي عليه هم سيقولون لنا نحن نريد أن نعود لبلدنا".
 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.