أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره هدير محمود في الأربعاء, 13 يونيو, 2018 - 02:33 م
تم مشاهدته 11 مرة

 

 

 

في خطوة جديدة من شأنها توسيع الفجوة بين دول المقاطعة "السعودية والإمارات والبحرين ومصر" من جانب وقطر من جانب اخر، عين أمير دولة قطر، تميم بن حمد، سفيرًا جديدًا في إيران بأعلى مرتبة دبلوماسية في مراتب السفراء المتعارف عليها دوليًا.

 

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، أن "تميم" أصدر مرسومًا أميريًا بتعيين "محمد حمد سعد الفهيد الهاجري" سفيرًا "فوق العادة" مفوّضًا لدى إيران، بعد أن شغل المنصب سابقًا في كل من اليمن وليبيا واليونان.

ويعتبر مصطلح "سفير فوق العادة" أعلى مرتبة دبلوماسية في مراتب السفراء، وتُمنح لشخص مكلف بمهام خاصة لبلده لدى بلدان أخرى أو منظمات دولية، وتعطى له إمكانيات استثنائية لأداء مهامه، وهو مصطلح قانوني يعني الترخيص للسفير بإبرام اتفاقيات باسم الدولة أو الهيئة التي يمثلها.

 

وكانت قطر قد سحبت سفيرها من إيران إلى جانب عدد من دول مجلس التعاون الخليجي، في يناير عام 2016، بعد اعتداء متظاهرين إيرانيين على مبنى السفارة السعودية وقنصلياتها في مدينة مشهد، وإحراق مبنى السفارة.

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.