أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الجمعة, 10 أغسطس, 2018 - 04:51 م
تم مشاهدته 4 مرة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن الشعب التركي سيرد على معلني الحرب الاقتصادية ضد تركيا.

 

وحرص أردوغان على طمأنه الشعب التركي في كلمة القاها بعد صلاة الجمعة في مسجد بولاية بايبورت، شمال شرقي البلاد ، أنه لا داعي للقلق، فلا يمكن إعاقة مسيرتنا بالدولار وسواه كما  أوصي أن لا يتحمّس أولئك المتربصون بسعر صرف العملات الأجنبية والفائدة.


وعن تقلبات سعر صرف الليرة، قال إن "الشعب التركي الذي لا يخشى الدبابات والطائرات والمدافع والرصاص، لن يخشى مثل هذه التهديدات، ومن يظن عكس ذلك فإنه لم يعرف هذا الشعب إطلاقا".

 

وأشار الرئيس التركي أن "بعض الدول انتهجت موقفا يحمي الانقلابيين ويحتضن الإرهابيين، ولا يعترف بالحقوق والقوانين في جميع المسائل التي تعد تركيا طرفا فيها".

 

ومضى قائلا: "وفي حال معارضة هذه الدول لمصالحنا نسعى لحلها عن طريق المفاوضات، لكن عندما يتعلق الأمر بمحاصرة تركيا وإملاء مجموعة من الأمور التي تتعارض مع سيادتنا، فالوضع يختلف، لا تؤاخذونا فلن نتساهل في هذا الأمر"، داعيًَا الشعب التركي إلى تحويل مدخراتهم من الذهب والعملات الأجنبية إلى الليرة التركية

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.