أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأربعاء, 13 يونيو, 2018 - 02:58 م
تم مشاهدته 8 مرة

 

 

 

 

لقي شقيق زعيم مليشيا الحوثي المتمردة عبد الملك الحوثي مصرعه اليوم الأربعاء، إثر  غارات قوات الشرعية اليمنية والتحالف العربي التي  استهدفت بؤر تجمع الحوثيون بمدينة الحديدة.

 

وقال مصدر عسكري رفيع في ألوية "العمالقة" التابعة للقوات الحكومية في اليمن، إن "قوات التحالف نفّذت، اليوم، عملية إنزال جوي جنوب غرب الحديدة"، مضيفًا أن "القوات انتشرت بالقرب من الشريط الساحلي، وبدأت في اتخاذ وضعيتها الهجومية نحو المدينة".

كما أشار إلى أن تلك القوات سيطرت على منطقة "النخيلة"، وباتت على مقربة من مطار المدينة.

وقال إن "طلائع لواء العمالقة الثاني الحمدي، بقيادة أركان حرب اللواء نعمان لغبر الصبيحي، يفصلها عن مطار الحديدة بضعة كيلومترات فقط"، بعد أن تقدمت في مديرية الدريهمي.

ويبدو أن الحوثيين لن يسلموا المدينة التي يسكنها نحو 600 ألف شخص وفق تقديرات للأمم المتحدة، للقوات الحكومية والتحالف العربي، وأن قرار المواجهة قد اُتخذ سلفا من قِبل قيادات الجماعة.

وبدأت قوات "العمالقة" و"المقاومة التهامية"، التابعتين للحكومة الشرعية، فجر اليوم، بإسناد جوي وبحري من قوات التحالف، هجوما لاستعادة السيطرة على مدينة الحديدة، الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.