أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الاثنين, 8 أكتوبر, 2018 - 02:00 م
هشام عشماوي
هشام عشماوي
تم مشاهدته 13 مرة


ألقت القوات المسلحة الليبية القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي 40 سنة، في عملية أمنية لها بمدينة درنة.

 

 

وكشفت وزارة الداخلية، عن معلومات وتفاصيل حول الإرهابي واسمه بالكامل  هشام علي عشماوي مسعد إبراهيم.

 

 

وانضم عشماوي  إلى القوات المسلحة في منتصف التسعينات، والتحق بالقوات الخاصة "الصاعقة" كفرد تأمين عام 1996.

 

 

ونقل بعد التحقيق معه إلى الأعمال الإدارية داخل الجيش، لكنه ظل ينشر أفكاره المتشددة، وفي العام 2000 أثار الشبهات حوله، حين وبخ قارئ القرآن في أحد المساجد التي كان يصلي بها بسبب خطأ في التلاوة.

 

 

وأُحيل عشماوي إلى محكمة عسكرية في 2007، بعد التنبيه عليه بعدم تكرار كلماته التحريضية ضد الجيش، وتم استبعاده إثر المحاكمة العسكرية من الجيش في العام 2011، وانقطعت صلته نهائيًا بالمؤسسة العسكرية.

 

 

وبعد فصله من الجيش، كوَّن خلية إرهابية تضم مجموعة من التكفيريين بينهم 4 ضباط شرطة مفصولين من الخدمة، لعلاقتهم بـ"الإخوان" والجماعات التكفيرية.

 

 

سافر الإرهابي لتركيا في 27 أبريل 2013، عبر ميناء القاهرة الجوي، وتسلله عبر الحدود السورية التركية لدولة سوريا، وتلقى تدريبات "حول تصنيع المواد المتفجرة والعمليات القتالية".

 

 

وشارك في محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق، اللواء محمد إبراهيم، كما تولى عملية رصد تحركات الوزير مع عماد الدين أحمد، الذي أعد العبوات المتفجرة بالاشتراك مع وليد بدر منفذ العملية.

 

كما شارك في "مذبحة كمين الفرافرة"، في 19 يوليو 2014، وهي العملية التي استشهد فيها 22 مجندًا، وشارك في "مذبحة العريش الثالثة"، في فبراير 2015، التي استهدفت "الكتيبة 101"، واستشهد بها 29 عنصرًا من القوات المسلحة، واشترك في التدريب والتخطيط لعملية اقتحام الكتيبة العسكرية.

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.