أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره سامية سعيد في الجمعة, 5 أكتوبر, 2018 - 02:04 م
أول طيران جوي - أرشيفية
أول طيران جوي - أرشيفية
تم مشاهدته 4 مرة

يعد الخامس من أكتوبر يومًا حافلا بالأحداث العالمية المؤثرة، وتأتي ذكرى أول قتال جوي في الحرب العالمية الأولى، كأبرز حدث في هذا اليوم.


ففي 5 أكتوبر 1914، قرب الرايمس، حدث أول قتال جوي، وتم ذلك بإسقاط أول طائرة في تاريخ الطيران العسكري، ربحها الطيار "جوزاف فرانتز" ضد طيار ألماني. 

ونشبت بعدها الحرب بين القوى الأوروبية في 28 يوليو 1914م، وانتهت في 11 نوفمبر من عام 1918.

وطالما كان الطيران حلم قديم قدم الزمن راود الإنسان، فمنذ بداية القرن الـ18 شهدت هذه المرحلة بداية غزو الأجواء مع تطوير المناطيد وتعدد محاولات الطيران الشراعي.

وبعد عدة سنوات على أول طيران ناجح ،ظهر سلاحا جديدا في ساحات القتال وأصبحت الطائرات تنتج بكميات كبيرة، استخدمت في الحرب العالمية الأولى.

وفي الحرب العالمية الثانية استخدم الطيران بكثافة في ساحات المعارك، وتعتبر هذه المرحلة هي ذروة تطوير الطائرات التي تستعمل محركات ومراوح كوسيلة دفع وفي نهاية الحرب ظهرت المحركات التفاعلية والرادارات.

الجدير بالذكر أن  كثرة التجارب بالطيران الشراعي، هي أساس بناء آلات طائرة أثقل من الهواء، وفيما يلي بعض  الصور للمحاولات الأولى لتحقيق حلم الطيران:

 

بداية الطيران



 

بداية الطيرانبداية الطيرانبداية الطيران

 

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.