أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره هدير محمود في الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 10:25 ص
تم مشاهدته 3 مرة

 

 

أصدر الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، اليوم الخميس، عدة قرارات جمهورية نشرتها الجريدة الرسمية في عددها الصادر صباحًا.

 

وجاء في أولى تلك القرارات، تخصيص قطع أراضٍ لإقامة مشروعات، وتضمن القرار إعادة تحصيص مساحة "95 و71 و34" فدان ناحية محافظة مطروح من الأراضي المملوكة للدولة لصالح القوات المسلحة.

 

كما يُعاد تخصيص مساحة 232 فدانًا ناحية محافظة مطروح من الأراضي المملوكة للدولة لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة لاستخدامها في مشروعات الاستغلال السمكي.

 

تضمن القرار أيضًا الموافقة علي إعادة تخصيص قطعتي أرض بمساحة 7276.37 فدان بناحية توشكي، وبمساحة 243699.6 فدان، بناحية شرق العوينات، من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح القوات المسلحة.

 

في الوقت نفسه، أصدر الرئيس قرارًا بالموافقة علي استنزال بعض المساحات من الأراضي المخصصة للأنشطة السياحية، بقرار رئيس الجمهورية رقم 612 لسنة 2013 بمحافظة جنوب سيناء.

 

وجاء في القرار الثالث، الموافقة على منحة من الحكومة اليابانية إلى مصر، وحمل القرار رقم 165 لسنة 2018، بشأن إتاحة حكومة اليابان منحة تصل قيمتها إلى 993 مليون ين ياباني إلى الحكومة المصرية، وذلك للمساهمة في تنفيذ مشروع توريد أجهزة تعليمية وبحصية لصالح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا "المرحلة الثانية"، والموقعة في طوكيو بتاريخ 18-12-2017.

 

فيما جاء القرار الرابع ليحمل رقم 231 لسنة 2018، بالموافقة على اتفاق المنحة المبسطة بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية، بشأن مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية بمبلغ 8 ملايين يورو.

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.