أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره هدير محمود في الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 02:27 م
تم مشاهدته 8 مرة

حددت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، موعد بدء تشغيل أول أتوبيس كهربائي بطريق الكورنيش، يوم الأربعاء المقبل، كتجربة أولى لمدة 3 أشهر، على أن يتم توريد 14 أتوبيس آخرين من دولة الصين عقب نجاح التجربة.

 

وكشف رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، اللواء خالد عليوة، أن محطة بداية خط سير الأتوبيس الكهربائي يبدأ من منطقة رأس التين، على أن تكون نقطة النهاية أمام بوابة حدائق المنتزه، مؤكدًا أن سعر الأجرة سيكون 10 جنيهات، حيث سيتم وضعه كأتوبيس سياحي.

 

وأضاف "عليوة" في تصريحات صحفية، أنه جرى البدء في تنفيذ مرحلة اختبار الأتوبيس الكهربائي بين الهيئة العامة لنقل الركاب والكلية الفنية العسكرية وبالتعاون مع وزارة البيئة، موضحًا أن إنهاء إجراءات خروج الأتوبيس من ميناء الإسكندرية سيكون يوم 15 أكتوبر المقبل.

 

موضحًا أن الأتوبيس يسع 90 راكبًا، والسرعة القصوى له 80 كيلو متر في الساعة، وقدرة المحرك 300 كيلو وات أي ما يعادل 420 حصانًا، وقدرة البطاريات 324 كيلو وات كل ساعة، ونظام الشحن 4.3 ساعة للمحرك، والدائرة المساعدة 24 فولت.

 

وأضاف "عليوة"، أن تكلفة الأتوبيس الكهربائي 220 ألف دولار، وتكلفة مشمول العقد لـ15 أتوبيسًا 3 ملايين و300 ألف دولار، مؤكدًا أنه جرى البدء في إجراءات الدراسات الفنية والفعلية لدخول الأتوبيس مصر منذ عام 2015 أي منذ 3 سنوات، موضحًا بأنه تم خلال هذه المدة عمل أول مواصفة فنية للأتوبيس داخل مصر، وكذا أول كراسة للشروط للمواصفات الفنية المتناقصة.

 
القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.