أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره رضوى عزت في الاثنين, 14 مايو, 2018 - 10:15 ص
تم مشاهدته 3 مرة

قال محافظ البنك المركزي طارق عامر ، إن مصر ستسدد نحو 850 مليون دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية العاملة في البلاد، موضحاً أن تلك المستحقات كانت 2.4 مليار دولار حتى يونيو الماضي، لافتاً إلى وصول الدين الخارجي للبلاد إلى 82.9 مليار دولار فى نهاية ديسمبر .

ويقول مسؤولو الشركات الأجنبية العاملة فى مصر إن شركاتهم تضخ استثمارات فى قطاع النفط على أن تسترد الأموال التى أنفقتها من خلال الحصول على نسبة من إنتاج حقول النفط والغاز، وقال عامر إنه ليس لدى مصر أى قلق من مستوى الدين الخارجى مضيفا أنه يمكن تحمل دين خارجى "أكثر بكثير".

وأوضح عامر، أن الدين الخارجى ليس به أي نوع من القلق ومصر لم تتأخر يوما فى سداد التزماتها الخارجية في أصعب الظروف"، وبلغ احتياطى مصر من النقد الأجنبى 44.030 مليار دولار في نهاية أبريل نيسان مرتفعا من 42.611 مليار في مارس، وهذا أعلى مستوى لاحتياطيات البلاد من العملة الصعبة منذ بدء تسجيل بيانات الاحتياطي فى مطلع التسعينيات.

وقال عامر إن التدفقات الأجنبية على مصر منذ تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 بلغت "أكثر من 120 مليار دولار سواء سندات دولية أو استثمارات أجنبية مباشرة أو تحويلات المصريين في الخارج أوالسياحة وغيرها".

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.