أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره رضوى عزت في الأحد, 13 مايو, 2018 - 01:34 م
تم مشاهدته 5 مرة

توقع شركة إيني الإيطالية عقد تعاون مع لوك أويل الروسية و الهيئة العامة للبترول، لإنشاء محطة معالجة الغاز الطبيعي بالصحراء الغربية، وذلك بطاقة إنتاجية تصل لـ 100 مليون قدم مكعب يوميا، وباستثمارات تصل لـ 700 مليون دولار، على أن يتراوح إجمالى إنتاج الشركة ما بين 48 – 50 ألف برميل من الزيت الخام يوميا، بالإضافة إلى نحو 20 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، ونحو 50 طن يوميا من البوتاجاز.

و قال المهندس عصام القفاص رئيس شركة عجيبة للبترول فإنه من المتوقع البدء فى إنشاء المحطة الجديدة بمنطقة مليحة بالصحراء الغربية قبل نهاية العام الحالى، مشيرا إلى أن المحطة ستستقبل الغاز من الشركات العاملة بالصحراء الغربية، بالإضافة إلى كميات من الغاز المصاحب للزيت الخام، لتربطه بمجمع غازات الصحراء الغربية بالإسكندرية عن طريق خط انابيب بطول 200 كيلو متر.

وتابع "القفاص" ،أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ هذه المحطة خلال 3 سنوات ، مشيرا إلى أنه سيتم حفر نحو 28 بئرا جديدا لإنتاج الغاز الطبيعى - تابعة لشركة عجيبة- تتدخل على الإنتاج تباعا مع بداية تشغيل المحطة.

وأشار رئيس شركة عجيبة إلى أنه مع تشغيل المحطة الجديدة سيتم إنهاء العمل بالمحطة الحالية التى تصل طاقتها الاستيعابية لنحو 25 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز.

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.