أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الاثنين, 26 فبراير, 2018 - 01:43 م
تم مشاهدته 156 مرة

 

رضوى عزت

 

تعددت مشاكل المصدرين في التصدير إلى الخارج خلال الفترة الأخيرة، ومنها ازدياد مصاريف النقل والعمال والشحن والتفريغ،  ولذلك قررت وزارة التجارة والصناعة  إنشاء مجلس " اللوجتسيات والشحن " لتذليل العقبات أمام المصدرين وزيادة الكميات المصدرة.

 

وفي هذا السياق قال عبد الله الغزالى ، رئيس جمعية مستثمرى بلبيس ، إن مشاكل المصدرين لن تحل إلا إذا إجتمع المجلس كل 15 يوماً بصفة دورية،  إذ تم تكوين العديد من المجالس والتي لم تجتمع سوي مرة واحدة مما يضعف تأثيرها.

 

وأكد الغزالي، أن " التجارة والصناعة" تسعى لحل عقبات المصدرين ومنها فروق العملة داخليا وخارجياً، فضلاً عن التطلع  لتعدد الجهات الضريبية ورفع جودة المنتج المحلي والتغلب على مشكلات النقل، موضحاً أن المجلس سيضم القطاعي الخاص والعام من مصنعين ومصدرين، مما يزيد من الفاتورة التصديرية بالتوازي مع الفاتورة الاستيرادية.

 

ومن جانبه قال أسامة حفيلة، رئيس جمعية مستثمرى دمياط الجديدة ، إنه يجب إعطاء مجلس اللوجستيات الصلاحيات اللأزمة لأتخاذ القرارت التي تصب في صالح المستوردين والمصدرين ، أذ تم تشكيل العديد من المجالس لهذا الغرض دون نتيجة بسبب القصور في صلاحياتهم.

 

وأشار حفيلة إلي أهمية اتخاذ القرار بعد دراسة أحوال السوق أذ أن الوزرات تتخذ قرارت حالية تسبب في حدوث مشكلات بالمواني مثل قرار 800 الذي أصدرته وزارة النقل والذي سبب خسائر لشركات النقل بالمواني.

 

 

حيث أصدرت وزارة التجارة والصناعة رقم 1303 لسنة 2017، بشأن إنشاء مجلس متخصص باسم "مجلس اللوجستيات والشحن"، لدراسة معوقات الصادرات المصرية ذات الصلة باللوجستيات والشحن والعمل على تذليلها، ومناقشة المستجدات على المسارات الدولية والإقليمية ووضع آليات التطبيق على المستوى الوطني لرفع كفاءة الخدمات اللوجستية.

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.