أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره هدير محمود في السبت, 9 يونيو, 2018 - 01:21 م
تم مشاهدته 13 مرة

كشف تقرير رسمي للهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجاتهم الفاسدة، خلال اليومين الماضيين، بلغ طنًا و504 كيلوجرامات في 5 محافظات.

 

وأشارت وزارة الزراعة، في بيان اليوم السبت، إلى أن تلك المخالفات تم ضبطها من خلال الحملات المكثفة، التي قامت بها إدارات التفتيش بالهيئة بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري بالمحافظات، ومباحث التموين، وأضاف البيان، أن الكميات المضبوطة، والتي تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة فاسدة، وبعضها يتم إعادة تصنيعه، وتم ضبطها بمحافظات "الشرقية، دمياط، أسوان، البحيرة، والجيزة"، حيث تم تحرير 23 محضرًا بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

 

من جهته، أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عبد المنعم البنا، على تكثيف تلك الحملات بالمحافظات المختلفة، وإحكام عمليات الرقابة على أسواق ومحلات ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمرور المفاجئ؛ لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمواطنين، وذلك بالتنسيق بين الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرياتها بالمحافظات بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين.

 

وشدد "البنا" على عدم التهاون مع أية مخالفات في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، مشيرًا إلى أن تلك الحملات تستهدف في الأساس تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم مع الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات، والتأكد من وصولها إلى المستهلك بصورة آمنة وصحية.

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.