أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره هدير محمود في الأربعاء, 27 يونيو, 2018 - 12:36 م
تم مشاهدته 16 مرة

قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار، شعبان الشامي، إحالة أوراق 6 متهمين بالتعدي على كمين شرطة في الخصوص، لفضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم.

وحددت المحكمة جلسة 28 أغسطس المقبل، للنطق بالحكم عليهم بعد ورود رأي المفتي، وللحكم على 6 آخرين لم يشملهم الإحالة للمفتي، حيث أحالت المحكمة كل من "إسلام محمد عابدين، ومحمد صبري حسين، ومحمد ناصر عربي، وإبراهيم عبد الظاهر، وعبد الرحمن مصطفى، ومحمد محمد أحمد هاشم".

وذكرت التحقيقات أن المتهم الأول في 2016 أسس وتولى قيادة جماعة إرهابية، على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها، كما أن هذه الجماعة استهدفت الدعوة لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة، فضلًا عن ضمه باقي المتهمين إلى تلك الجماعة الإرهابية وتدريبهم على كيفية استخدام الأسلحة النارية لاغتيال رجال الشرطة.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين من الأول إلى الخامس والتاسع والحادي عشر والثاني عشر، أمدوا تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة النارية والمفرقعات لتنفيذ أغراضها الإرهابية، وارتكب المتهمون جميعًا جناية اغتيال الشهيد "مصطفى محمد أمين" رقيب الشرطة عمدًا، خلال تواجده بكمين شرطة الخصوص، حيث تولى المتهم الثالث تصوير واقعة التعد والاغتيال، كما شرعوا في اغتيال ضابط الشرطة "خالد محي الدين"، وآخرين من المكلفين بتأمين كمين الخصوص.

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.