الثلاثاء , أغسطس 22 2017
الرئيسية / أخبار مصر / بالفيديو| إبراهيم يونس: المسافر غير الشرعي يُسافر للمجهول.. وإيطاليا رحلت المهاجرين
%d9%84%d9%85

بالفيديو| إبراهيم يونس: المسافر غير الشرعي يُسافر للمجهول.. وإيطاليا رحلت المهاجرين

أكد رئيس الجالية المصرية في تورينو إيطاليا إبراهيم يونس، اليوم الأربعاء، أن الدول الأوروبية تُعاني من الأزمات الإقتصادية وكثرة الهجرة الغير شرعية إليها المُصدرة من دول الشمال الإفريقي.

وأوضح “يونس” خلال لقاءه ببرنامج “اللمة الحلوة ” المُذاع على فضائية “المحور”، أن الهجرة الغير شرعية تخلق الأزمات بين الدول، كما خلقت مشاكل بدول مثل “إيطاليا ودول الإتحاد الأوروبي”، حيث إن إيطاليا تعتبر بوابة للدخول الغير شرعي لباقى الدول الأجنبية.

كما أشار إلى أن المهاجر غير الشرعي يحلم بتواجده بإحدى الدول الأوروبية، ويصبح رجلًا غنيًا ويتزوج أجنبية، ولكن الواقع عكس الحلم ومن حقه يحلم ولكن بطريقة شرعية.

وقال رئيس الجالية المصرية أنه في الماضي كان يسأل الشخص عن أحوال البلد التي سوف يسافر إليها وظروفها العامة الإقتصادية قبل سفره، ولكن المسافر غير الشرعي يُسافر للمجهول.

ولفت “يونس” إلى أن المهاجر غير الشرعى يكون عالة على المجتمع المسافر إليه وغير نافع له وعبء عليه، فيقومون بوضع المهاجرين بمساكن إيواء، مختتمًا حديثه بأن الأحداث الخيرة التي شهدتها برلين وفرنسا، جعلت إيطاليا تقرر ترحيل كل المهاجرين إليها، وخاصة غير الشرعيين لأنهم يعتبرونهم سبب أية أعمال، وأصبحت إجراءاتهم حازمة وشديدة مع المهاجرين غير الشرعيين.

 

تعليقات الفيس بوك

عن سمر جمال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *