الخميس , يناير 19 2017
الرئيسية / تحقيقات وتقارير / “نوستالوجيا” أمم أفريقيا.. هدف “جدو” في غانا.. و”أفريقيا” بصوت الهضبة.. وحملة “اللي ملهمش فيها بيشجعوا واحنا معاهم”.. أشياء جسدت فرحة المصريين
%d9%85%d8%b5%d8%b1

“نوستالوجيا” أمم أفريقيا.. هدف “جدو” في غانا.. و”أفريقيا” بصوت الهضبة.. وحملة “اللي ملهمش فيها بيشجعوا واحنا معاهم”.. أشياء جسدت فرحة المصريين

ذكريات الفرحة، تقف في ذاكرة أبناء الفراعنة كافة، أن كانوا جماهير أو لاعبين، منذ 11 عامًا تحديدًا مصر كانت تستقبل الآلاف في ملاعبها التي احتضنت مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد غياب لفترة طويلة عن القاهرة الساحرة، تبقى في الأذهان مجموعة من اللحظات التي لا تنسى، تظل عالقة، مثلًا لحظة صد أخر ركلة جزاء في نهائي 2006، وحمل الكأس بين الجماهير المصرية، وأغنية “والله وعملوها الرجالة، وشارع جامعة الدول العربية عقب إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية، كلها تظل كـ”نوستالوجيا” للبطولة المحببة لقلوب المصريين.

بداية من عام 1990، قدم الفنان المخضرم عمرو دياب، أغنية جميلة تحمل كل لغات القارة السمراء، الإنجليزية والفرنسية والعربية، ليبهج ستاد القاهرة الذي استضاف حفل افتتاح البطولة الأفريقية التي أقيمت على الأراضي المصرية في ذلك الوقت.

 

ولأن مصر استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2006 على أرضها، خاصة على ستاد القاهرة، فكان لابد من تقديم حفل افتتاح وختام يليق باسم “الفراعنة”، وقدمت الفنانة سميرة سعيد أغنية البطولة تحت شعار “كلنا إنسان”

 

أما هنا، فكان الرئيس الأسبق حسني مبارك، يقوم بتسليم كأس البطولة الأفريقية بنفسه للمنتخب المصري، والذي رفعه العميد حسام حسن، بعد التتويج بكأس البطولة عام 2006

 

أغنية حمادة هلال، “والله وعملوها الرجالة”، بعد الانتصار الكبير الذي حققه الفراعنة على الأراضي المصرية، ووسط الجماهير المصرية في عام 2006، لتحصد مصر لقبها الخامس في هذا الوقت، بعد غياب دام 8 سنوات تقريبًا.

 

أهداف مصر في البطولة مجمعة :

 

وهذا الفيديو يجمل ذكرى قاسية على المنتخب الكاميروني تحديد، والتعليق الأشهر “سونج وزيدان” الذي أنهى الكلام وأسكت الأقاويل، وأعلن فوز المنتخب المصري ببطولة كأس الأمم الأفريقية، في العام 2008، وللمرة الثانية على التوالي، والسادسة في تاريخه. بأهداف محمد زيدان ومحمد أبو تريكة.

 

وقام كلا من الفنان لؤي، بتقديم أغنية “بلدنا”، بعد الفوز ببطولة أمم أفريقيا عام 2008، وحصد اللقب السادس للمنتخب المصري. ومن جانبه أيضًا، قدم الفنان جمادة هلال أغنية جديدة له بعنوان “مصر” بعد نجاح أغنيته والله وعملوها الرجالة في نسخة البطولة في 2006.

 

أهداف مصر في البطولة مجمعة :

 

ومع الاستعدادات الخاصة لمشاركة الفراعنة في البطولة الأفريقية، قدم الفنان المصري عمرو مصطفى، أغنية للمنتخب المصري خرجت لنا مع سفر الفريق الأول للفراعنة لخوض البطولة في 2010، في أنجولا، قدم أغنية من تأليفه وألحانه وغناءه اسمها “حبيتها”

 

لحظة التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية في أنجولا 2010، بعد الفوز على غانا بهدف دون مقابل، وخطف اللقب السابع للفراعنة، رفع كأس البطولة للمرة الثالثة له على التوالي، الصقر أحمد حسن، وتعتبر البطولة رقم 7 في رصيده في حصد البطولة الأفريقية، ليقف على عرش صدارة القارة السمراء دون منافس.

 

أما حسين الجاسمي، فبعد اقتناص منتخب “الفراعنة” بطولة أمم أفريقيا عام 2010، من غانا، بعد هدف محمد ناجي جدو، قبل انتهاء المباراة بـ6 دقائق تحديدًا، وحصول مهاجم المنتخب المصري وقتها، جدو، على لقب “هداف البطولة الأفريقية”.

 

أما أخف حملة كانت من نصيب “كوكاكولا”، التي خرجت عام 2008، مع مشاركة مصر في البطولة الأفريقية التي حصلت عليها من نظيرتها الكاميرون.

 

لتخرج علينا الشركة نفسها “كوكاكولا” بحملة أخرى هذا العام مع عودة المنتخب المصري للمشاركة في أمم أفريقيا، بعد غياب 3 أعوام مضت، لتقدم أغنية بشكل مبدئي لتشجيع الفراعنة، وفي انتظار استكمال حملتها الدعائية، وتحت شعار “كوبر له الكلمة النهائية” بدأت الحملة.

تعليقات الفيس بوك

عن سارة علي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *